-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

حكايات الريمونتادا مع الترجي


رياضة كرة القدم ليست بعلم صحيح و يصعب على المتابع و المتفرج أن يتيقن نتيجة مباراة مسبقا ، لذلك تلعب كرة القدم لاخر ردهات المقابلة مهما كانت نتيجة المباراة يمكن أن تصير المعجزة و تنقلب من هزيمة بفارق كبير إلى إنتصار ، و هي ما تسمى بالريمونتادا ، أي العودة في النتيجة !
إليكم في هذا المقال بعض من مباريات الترجي الرياضي و قام خلالها بريمونتادا تاريخية بعدما قلب تأخره إلى تفوق و إنتصار .

مباراة الهلال السوداني 5-1 :

في الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا واجه الترجي الرياضي التونسي نادي الهلال السوداني، و قد إنهزم في الذهاب بنتيجة 2-0 .
في الإياب إفتتح الهلال النتيجة في الدقيقة 59 ، و جعل نتيجة المبارتين ثقيلة على فريق باب سويقة و أصبح الترجي مطالبا بتسجيل 4 أهداف كاملة و هي مهمة أقرب للمستحيلة . المستحيل ليس ترجيا فقد تمكن الشعباني و زملائه من تسجيل 5 أهداف كاملة خلال 25 دقيقة فقط و تأهل بذلك للعب الدور 16 .

مباراة بريميرو دي أغوستو 4-2 :

مباراة دارت ضمن إطار نصف نهائي رابطة الأبطال الإفريقية و قد إنتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الأنغولي بنتيجة هدف لصفر . كان الفريق حينها بقيادة المدرب خالد بن يحيى قبل أن يتولى معين الشعباني المهمة في الإياب .في العودة إفتتح الضيوف النتيجة في أولى دقائق المباراة ، و عاد الترجي و سجل التعادل عن طريق يوسف البلايلي من ضربة جزاء ثم أضاف اليعقوبي الهدف الثاني برأسية جميلة. في الدقيقة 63 سجل فريق بريميرو هدف التعادل لتصبح النتيجة 2-2 و أصبح على الترجي تسجيل هدفين للعبور للفينال . حدثت المعجزة ، دخل اللاعب هيثم الجويني خلال الشوط الثاني ، سجل هدف السبق (3-2) و ثم أضاف البدري هدف النهائي (4-2) قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة و يهدي بذلك الجمهور العريض التأهل للنهائي الإفريقي .23 أكتوبر 2018 كانت ليلة عظيمة ، عرفت سيناريو مخيف و مرعب و لكن عرف الترجي كيف يعود من بعيد .

نهائي 2018 - الترجي و الأهلي المصري 3-0 :

حديثنا هذه المرة عن الريمونتادا التاريخية ، في يوم ليس عادي و الأكيد أنه لن ينساه أي مكشخ شهده تلك الليلة سوى من مدارج الملعب الأولمبي برادس أو من وراء شاشات التلفاز . بدأت مباراة النهائي ذهاب في مصر . أدار اللقاء تلك الليلة الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف و شهد اللقاء خروج عن النص من طرف حكم اللقاء. حيث أعلن على ضربتي جزاء خيالية مع طرد اللاعب شمس الدين الذوادي و إلقاء الإنذارات الموجهة لفرانك كوم . إنتهت المباراة على نتيجة 3-1 ، سجل هدف الترجي الوحيد يوسف البلايلي من علامة الجزاء. في الإياب كانت الأجواء عالمية و كان الكل مستعد من أجل رد إعتبار فريق الدم و الذهب ، لاعبين و جماهير و كل من يعشق هذا الكيان.
المباراة كانت بإدارة الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما و هو على مستوى عالي من الخبرة و النزاهة . المباراة كانت صعبة على الترجي و كان مطالبا بتسجيل هدفين دون قبول أهداف من أجل تحقيق اللقب ! إنطلقت المباراة و كانت بداية معقدة ، و حاول الترجي الوصول إلى مرمى الفرعوني شريف إكرامي .و أخيرا ، جائت آخر ردهات الشوط الأول بعملية تبادل كرات جميلة توجت بهدف السبق بعد تمريرة من الخنيسي إلى سعد بڨير داخل مناطق الجزاء ليوقع الهدف الأول و ينتهي الشوط الأول بفرحة هستيرية و معنويات عالية . إنطلق الشوط الثاني و واصل الترجي صلب الموضوع ، و تمكن من تحقيق الهدف الثاني بعد توزيعة محكمة من الدربالي إلى سعد بڨير و صاح الشوالي بعبارة "طير يا بڨير ، يرحم والديك يا بڨير" . هدف ثاني يضمن اللقب للترجي ، لكن كان لأنيس البدري رأي آخر . حيث تمكن في آخر المباراة ، و في الدقيقة 84' من خطف الهدف الثالث بعد توغل و مجهود فردي كبير. و تأكيد هذا الإنتصار و العودة الكبيرة المستحقة أمام بهتة المصريين . و حقق الترجي الرياضي التونسي اللقب الثالث هو في رصيده (2018) بعد لقبي 1994 و 2011 و واصل سيرته بعدها سنة 2019 و حقق الللقب الرابع .
الاسمبريد إلكترونيرسالة