recent
أخبار ساخنة

تاريخ الترجي مع كأس السوبر التونسي

كأس السوبر التونسي

تقديم مسابقة كأس السوبر التونسي :


تعتبر مسابقة "كأس السوبر التونسي" من أقدم المسابقات التي تم وضعها من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم . هي عبارة على مباراة نهائي كروي تجمع الحائز على لقب البطولة بصاحب كأس تونس و كان يطلق عليها مسمى"كأس الكؤوس" . و تجرى كل سنة في إطار الإحتفالات بعيد ميلاد الرئيس الحبيب بورڤيبة قبل أن يتغير إسمها .

تاريخ الترجي مع كأس السوبر التونسي :


1-أول تتويج بالمسابقة :


خاض الترجي الرياضي التونسي أول نهائي في مسابقة كأس السوبر عام 1960 ، كان حينها قد تحصل على لقب البطولة التونسية و قد واجه حامل كأس تونس ، فريق الملعب التونسي.و تمكن فريق باب سويقة من الفوز بالمباراة بنتيجة (2-1) و التتويج على حساب "البقلاوة".

2- تتويجات بكأس السوبر التونسي :


تحصل شيخ الأندية على لقب كأس السوبر في 4 مناسبات . كان أول لقب عام 1970 بعد ما فاز على الملعب التونسي بنتيجة 2-1 .شارك حينها كبطل تونس. بعد تغيير إسم المسابقة من كأس الكؤوس إلى كأس السوبر التونسي، تحصل الترجي على هذا اللقب في 3 مناسبات كانت سنة : -1993 كان وقتها بطلا لتونس و واجه مستقبل المرسى و إنتصر عليه بنتيجة 2-0. و حمل هذا اللقب عام 2001 بعد أن كان بطلا لتونس و فاز على منافسه نادي حمام الأنف بنتيجة 3-1. و قد ظفر بهذه الكأس عام 2019 بعد أن تحصل على البطولة . واجه حينها النادي البنزرتي و إنتصر عليه بنتيجة 2-1. شارك ن.البنزرتي و هو صاحب المركز الثالث في جدول ترتيب البطولة. بعدما تعذر على كل من ن.الإفريقي، صاحب كأس تونس، و كذلك النجم الساحلي ثاني ترتيب البطولة ، من خوض المباراة .مما جعل الجامعة التونسية أن تستدعي ن.البنزرتي لخوض هذا اللقاء بالعاصمة القطرية الدوحة.


3-نهائيات مهدورة :


المعلوم أن مباراة النهائي تنحصر على لقاء وحيد ، و يصبح كل شيء ممكن و يتقاسم كلا الفريقين المتنافسين فرص الفوز بها . لذلك نذكركم بتاريخ لقاءات النهائي التي أهدرها الترجي . أول نهائي سوبر خسره الترجي كان عام 1970 أمام النادي الإفريقي و إنتهت المباراة على نتيجة 1-0 كان حينها الترجي بطلا لتونس . النهائي الثاني سنة 1979 ، إنهزم فيه الترجي بنتيجة 1-0 ، ظفر حينها الترجي بلقب كأس تونس . النهائي الثالث عام 1985. و قد واجه الترجي بعد أن كان بطلا لتونس حينها ، نادي حمام الأنف المتحصل على كأس تونس و تعرض الترجي للهزيمة بنتيجة 1-0 . سنة 1986 أضاع الترجي نهائي آخر بعد أن خسر بركلات الترجيح أمام النجم الساحلي بنتيجة 5-4 .

4-نهائي مرتقب :


بعد تحصله على لقب تونس في موسم 2018-2019 ، سيلاقي نادي باب سويقة الفريق المتحصل على كأس تونس و هو النادي الصفاقسي، في نهائي مرتقب رهانها لقب كأس السوبر التونسي . فهل سيكون هذا اللقب من نصيب نادي الدم و الذهب للمرة الثانية تواليا؟
google-playkhamsatmostaqltradent