-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

أخطر 10 رياضات في العالم


يمكن أن تكون الرياضة بمثابة وقت للتسلية ومصدر كبير للترفيه لكل المشاركين من اللاعبين إلى الجماهير ، لكن بين الحين والآخر ، يمكن للإصابات وحتى الموت أن تلقي بظلالها. التي تنطوي على الكثير من الاتصال الجسدي ، فإنه لا يشكل مفاجأة أن كل رياضة تنطوي على عنصر خطر. لكن ما الذي تعتبره الأكثر خطورة في هذه المجموعة؟ من الألعاب الرياضية المتطرفة مثل القفز الأساسي إلى الرياضات المعروفة مثل كرة القدم ، إليك 10 من أكثر الرياضات خطورة في العالم.

  • 10. قاعدة القفز
    أخطر الرياضات ، إذا فكرت في القفز من طائرة بعمق 15000 قدم ، فكر مرة أخرى. بالنسبة للكثيرين ، هذا لا يمثل تحديًا كافيًا ومن ثم يختارون المنحدرات والأشياء التي من صنع الإنسان مثل الأبراج. قد يبدو القفز من هذه المرتفعات أكثر أمانًا بينما في الواقع يميل إلى أن يكون أكثر تعقيدًا نظرًا لعدم توفر الوقت الفعلي لنشر المظلات أو التعامل مع أي مشاكل. BASE هو في الواقع اختصار لنوع الأشياء التي يقفزها الناس. وهي تعني المباني ، والهوائيات (البرج) ، والمساحات (أو الجسور) والأرض (التكوينات الطبيعية مثل المنحدرات والوديان والجسور وغيرها). وضعت لأول مرة من قبل كارل بوينش في عام 1978 ، نمت شعبية في ذلك الحين.

  • 9. ركوب الخيل
    أخطر رياضات يأمل في يوم واحد امتلاك المهر الخاص بك و ركوب عليها كل يوم؟ حسنًا ، أنا متأكد من أن الكثير منا يمتلك ولكن هل تعلم أن ركوب الخيل يُعد أيضًا رياضة خطيرة جدًا؟ تحدث الإصابات المميتة وحتى الوفيات كل عام بسبب حوادث ركوب الخيل. السبب الأكثر شيوعا للإصابة هو الحصول على الدوس أثناء وجوده على الأرض بالقرب من الحصان. الحوافر قوية ويمكن أن تجعلك بسهولة تركيبات دائمة في المستشفى. تتضمن الأسباب الأخرى التخلص من الحصان أو الركلات القاتلة أثناء قيادة الحصان في الحلبة. لذلك يجب أن تحصل على هذا المهر الذي كنت تحلم به ، يرجى تذكر أن تتوخى الحذر الشديد.

  • 8. الغوص
    أخطر الرياضات ، الغوص هو رياضة تحت الماء تكتسب شعبية سريعة في جميع أنحاء الكوكب. تتضمن هذه الرياضة الترفيهية استخدام SCUBA - جهاز التنفس الذاتي تحت الماء للبقاء تحت الماء لفترة كافية لتذوق الجمال الهادئ للحياة البحرية. بينما تكمن جاذبية الغوص في سحر الحياة تحت الماء بالنسبة للآخرين ، إنها متعة استكشاف حطام أو كهف. يكمن الخطر في هذه الرياضة بشكل رئيسي في التغيرات في الضغط. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات في الضغط إلى تمزق الرئة أو طبلة الأذن أو تلف الجيوب الأنفية. يمكن أن يؤدي التعرض المطول للغازات عالية الضغط إلى تراكم النيتروجين والهيليوم في مجرى الدم لدينا مما قد يؤدي إلى تلف الأنسجة أو انسداد الأوعية الدموية الصغيرة أو حتى إغلاق إمدادات الدم! خسائر أخرى يمكن أن تكون بسبب فشل معدات الغوص.

  • 7. تشغيل الثيران
    أخطر الرياضات يقام مهرجان سان فيرمين أو سباق الثيران كما هو معروف أكثر في السادس من يوليو في بامبلونا بإسبانيا. كان في الأصل وسيلة لنقل الثيران من حيث تم تربيتها إلى الحلبة حيث يتم ذبحهم. سوف يقفز الصغار إلى جانب هؤلاء الثيران ليتباهوا بهم. على مر السنين تطورت إلى مهرجان يتميز بالموسيقى والرقص والأسواق. يبدأ الجري بعد أول صاروخين وينتهي مع إطلاق الصاروخين الثالث والرابع على أن الثيران قد دخلوا في حلقة الثور. مخاطر الركض مع الثيران هائلة بشكل يمكن تخيله. في كل عام يصاب ما يتراوح بين 50 و 100 شخص في المتوسط ​​جروحًا بسبب الاختناق ، والاختناق ، وتراكم الأشخاص الذين يؤديون إلى الاختناق وحتى يتم سحقهم بواسطة الثيران.

  • 6. جاليكاتو
    أخطر الرياضات Jallikattu والمعروفة أيضًا باسم ترويض الثيران هي رياضة أخرى تنطوي على ثيران على الرغم من أنها تحدث في قارة مختلفة مع مجموعة مختلفة من القواعد. تقام في قرى عبر تاميل نادو خلال مهرجان بونغال (الشكر على المحاصيل الوفيرة) ، هذه رياضة يظهر فيها الفائز فقط - رجل أو ثور. في أحد أشكال هذه الرياضة ، يجب على الشخص التمسك بالثور لفترة زمنية أو مسافة محددة للفوز في حين أن البديل لهذه اللعبة ينطوي على إطلاق الثور في حقل مفتوح مع محاولة المشاركين إخضاع الثور. الأخطار التي يمكن توقعها كثيرة ومات 200 في هذه الرياضة على مدى العقدين الماضيين. أيضا بسبب احتجاجات النشطاء الحيوان ضد القسوة التي قوبلت بالوحوش تم حظر هذه الرياضة في البلاد.

  • 5. ركوب الثور
    أخطر رياضات هذه هي رياضة رعاة البقر التي تنطوي على البقاء مثبتة على الثور لأطول فترة ممكنة بينما يحاول الثور التخلص من المتسابق. إن ذكر تصاعد ثور 1000 كجم يستدعي التوتر بيننا ؛ لذلك أعتقد أنه لا يجب قول الكثير عن المخاطر التي تنطوي عليها الرياضة الفعلية. لقد تم اعتبارها واحدة من أخطر الرياضات في العالم مع أضرار في الرقبة والرأس والوجه بالإضافة إلى ارتجاجات تسبب معظم الإصابات. في عام 1989 بعد ثور مكيّف وثقب قلب رعاة البقر لين فروست ، أصبح إلزامياً ارتداء سترات واقية.

  • 4. الجمباز
    أخطر الرياضاتالرياضة هي رياضة تختبر التوازن والقوة والمرونة والتحكم. على الرغم من أنه تم تصميمه أصلاً لاختبار الجنود للحرب في الجيش ، إلا أنها الآن رياضة أولمبية يتنافس عليها الكثيرون. هذه الرياضة التي تستحضر صورة من النساء والرجال رشيقة في ثياب لها وجها قبيحا لها أيضا. نعم ، أنا أشير إلى المخاطر التي تنطوي عليها. كسور المعصم ، كسور العمود الفقري ، الالتواء في الكاحل ، تلف الغضروف هي بعض من بين الإصابات المختلفة. كانت جوليسا جوميز ضحية واحدة من أسوأ الحوادث في تاريخ الجمباز. في شهر أيار (مايو) 1988 ، قبل أشهر من الألعاب الأولمبية خلال فترة الاحماء ، انزلقت رأسها وانتقدت رأسها مما أدى إلى شلل في الرقبة استمر حتى وفاتها عام 1991.

  • 3. الملاكمة
    أخطر الرياضات الرياضية التي تتصل بها حيث يكون هدف المشارك الوحيد هو ضرب خصمه ، فليس من المفاجئ أن هذه ليست رياضة خالية من الإصابات. تكشف الإحصاءات أن 90٪ من الملاكمين يعانون من تلف في الدماغ أثناء حياتهم المهنية. يمكن أن يكونوا عرضة لأمراض مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر في وقت لاحق من حياتهم. أصوات مخيفة أليس كذلك؟ ولكن باستخدام معدات الحماية المناسبة ، يمكن التقليل من خطر الإصابات.

  • 2. كرة القدم
    في المرتبة الثانية في هذه القائمة ربما بسبب تواتر الإصابات في هذه الرياضة. يمكن أن يعزى هذا ببساطة إلى العدد الهائل من اللاعبين الذين يلعبون كرة القدم ، لكنه لا يزال يستحق الذكر بسبب الإحصاءات المخيفة للإصابات والموت في هذه الرياضة. تزعم الإحصائيات أن هناك فرصة بنسبة 75٪ للحصول على ارتجاج في هذه اللعبة مقابل 5٪ في ألعاب أخرى. يدرك كل لاعب كرة القدم المخاطر التي يتعرض لها جسده وعقله طوال حياته المهنية ، لكن الحب الكبير للرياضة والمشجعين الهائلين يبقيان النار في نفوسهم.

  • 1. ركوب الدراجات
    تدعى أخطر الرياضات الرياضية التي تُسمى أيضًا ركوب الدراجات أولاً في هذه القائمة بسبب العدد الكبير من الإصابات. قد يقفز الكثيرون فورًا إلى استنتاج مفاده أن الإصابات يمكن أن تُعزى إلى ركوب الدراجات الجبلية الشديدة بينما في الواقع السبب الرئيسي للإصابة هو "انتظار المركبات الأخرى". تم توثيق هذا بوضوح في فيلم Premium Rush. كل ثانية من الفيلم سوف تبقيك على حافة مقعدك ، وهذا هو الخطر الذي تنطوي عليه. يمكن أن تكون الشوارع مكانًا خطيرًا جدًا للتكرار في دورتك وربما بوابة إلى المستشفى.

ترتيب الرياضة على أساس المخاطر التي ينطوي عليها الأمر ليس بهذه السهولة. هناك العديد من الألعاب الرياضية التي لم تصنع هذه القائمة ، لكن هذا لا يجعلها أقل خطورة بالضرورة. ولكن هناك شيء واحد يمكن تذكره وهو أن الاستعداد واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة يمكن أن تقطع شوطا طويلا ، وربما حتى تنقذ حياتك!
الاسمبريد إلكترونيرسالة