-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

معاينة مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد


يسافر ليفربول حامل لقب كأس أوروبا إلى أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء، يغلق فريق الريدز على أول لقب له في الدوري منذ 30 عامًا ، ولكنه مصمم على تحقيق نتيجة إيجابية في واندا متروبوليتانو قبل مباراة الإياب في أنفيلد يوم 11 مارس.

  • معاينة المباراة
بعد الفوز بمباراة واحدة فقط من آخر سبع مباريات في جميع المسابقات ، سيكون من الإنصاف القول إن أتلتيكو لن يدخل في مباراة يوم الثلاثاء مع أبطال أوروبا بأفضل شكل، كما تم استبعاد أتلتيكو من كأس كوبا ديل ري وخسر في نهائي كأس السوبر الإسبانية منذ نهاية العام ، بالإضافة إلى هزيمته في الدوري أمام إيبار وريال مدريد.

حقق فريق دييجو سيموني بالفعل فوزين فقط في الدوري عام 2020 ويحتل المركز الرابع في صدارة الدوري الأسباني ، بفارق نقطتين فقط عن فياريال صاحب المركز السادس في نفس عدد المباريات، كما خسر أتليتيكو مباراتين من مبارياته الست في مراحل المجموعات بدوري الأبطال ، لكنه ما زال قادرًا على احتلال المركز الثاني في القسم خلف يوفنتوس ليتقدم إلى آخر 16 مرحلة من المسابقة.

سيكون صراع يوم الثلاثاء مجرد لقاء خامس بين أتلتيكو وليفربول في المنافسة الأوروبية ، وانتصر العملاقون الإسبانيون على أهداف خارج أرضهم بعد تعادل 2-2 عندما احتلوا آخر قرون في نصف نهائي دوري أوروبا 2010، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الفريقان بعضهما البعض في دوري الأبطال منذ مراحل المجموعات في منافسة 2008-2009 ، عندما انتهت كلتا المباراتين بالتعادل 1-1.

قد يكون أتلتيكو هو المستضعف الذي يتجه إلى هذه المباراة ثنائية الأرجل ، لكنهم فازوا بأربعة من آخر ستة روابط في دور الـ 16 وخسروا مرة واحدة فقط في 12 مرة من الأندية الإنجليزية ، وفازوا سبع مرات في هذه العملية خلال جولة مثيرة للإعجاب من الشكل.

بلغ لوس روجابلانكوس أيضاً نهائيات دوري أبطال أوروبا وثلاث نهائيات ليوروبا في الفصول العشرة الأخيرة ، مما يدل على نسبهم. كنتيجة لذلك ، سيكون ليفربول حذرًا بالتأكيد من التهديد الذي يمكن أن يوفره عمالقة العاصمة على الرغم من نضالاتهم في هذا المصطلح، لكن غياب دييجو كوستا بسبب الإصابة أصابهم بشدة في الثلث الأخير ، وسيكون هناك الكثير من الضغط على الفارو موراتا ، الذي عاد من الإصابة في فخ التعادل 2-2 مع فالنسيا ليل الجمعة ، ليسجل الأهداف ضد يورجن جانب كلوب.

حقيقة أن ليفربول لعب مساء يوم السبت ضد نورويتش سيتي - حيث سجل انتصارا 1-0 - بينما كان أتلتيكو في مباراة يوم الجمعة ، يجب أن يمنح الجانب الأسباني ميزة من حيث التعافي،فريق الليفر مرتاحون للغاية في صدارة الدوري الإنجليزي ، لكن الصدام مع جزر الكناري ، والذي تقرره جهود ساديو ماني ، لم يفرض ضرائب على قادة الدوري الهارب.

أصبح فريق كلوب الآن على بعد 25 نقطة عن مانشستر سيتي في قمة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ، في حين أن وجودهم في كأس الاتحاد الإنجليزي يعني أن التريبل يتأهل كثيراً للنادي هذا الموسم، من ناحية دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، فاز ليفربول بالمجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة ، بفارق نقطة واحدة عن نابولي صاحب المركز الثاني على الرغم من خسارته أمام الفريق الإيطالي في الجولة الأولى. قد يكون الفوز بكأس أوروبية متتالية بعض الإنجازات للنادي ، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه في المنافسة.

فاز عملاق ميرسيسايد على بايرن ميونيخ وبورتو وبرشلونة ليحققوا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 ، حيث فازوا بكأس الاتحاد الأوروبي السادس بفضل فوزه على توتنهام هوتسبر 2-0.

لقد فاز فريق الريدز فعليًا بآخر 11 من الروابط الأوروبية ذات الأرجل الثنائية ، بينما كان منتصراً في تسعة من المباريات الأوروبية الـ 12 الأخيرة ، حيث عانى من هزيمة واحدة فقط في هذه العملية خلال جولة رائعة.، كما يشير التاريخ إلى أن ليفربول سوف يتقدم من هذه التعادل ذو الأرجل بالنظر إلى أنهم فازوا بستة من مبارياتهم السابقة السبعة عشر الأخيرة في هذه المسابقة. ومع ذلك ، فقد خسر متصدر الدوري الممتاز سبعة من آخر 13 مباراة له خارج الاتحاد الأوروبي.

قد يكون من العدل أن نقول إن أتلتيكو ليس هو نفس فريق المواسم السابقة ، لكن ليفربول يستمتع بحملة رائعة. فاز فريق الريدز بمبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات دون التنازل ، على الرغم من أن أداء نابولي ضدهما في وقت سابق من هذا الموسم سيوفر لأتلتيكو بعض الأمل.

سيريد سيميون البقاء في المسابقة قبل مباراة الإياب في أنفيلد الشهر المقبل ، ويتحول الأمر إلى اشتباك رائع في العاصمة الإسبانية مساء الثلاثاء.

  • أخبار الفريق

سيغيب عن أتلتيكو مجدداً خدمات المهاجمين المصابين كوستا وجواو فيليكس ، في حين سيغيب المدافع السابق توتنهام كيران تريبير عن فرصة مواجهة ليفربول بسبب مشكلة في الفخذ، كما تم اختيار جوزيه جيمينيز على مقاعد البدلاء ضد فالنسيا يوم الجمعة ويمكن أن يعود من مشكلة عضلية ضد أبطال أوروبا ، في حين شارك موراتا ضد لوس تشي.

لعب سانتياغو أرياس أيضًا في آخر مباراة لفريق أتلتيكو بعد تعافيه من مشكلة في المحاضن ، ويبدو أنه من المحتمل أن يحصل الظهير الأيسر على مكان في الحادي عشر لهذه المسابقة.

في مكان آخر ، يجب أن يحتفظ كل من انخل كوريا و فيتولو بموقعهما ، على الرغم من أن يانيك فيريرا كاراسكو هو خيار آخر في الهجوم بعد أن ضمنت العودة إلى واندا متروبوليتانو في يناير، أما بالنسبة إلى ليفربول ، فإن كلا من ماني وجيمس ميلنر لائقان بعد أن عادوا من الإصابات ضد نورويتش يوم السبت ، وسيكون الأول في بداية الحادي عشر مساء الثلاثاء.

لا يزال كل من خيردان شاكري وناثانيل كلاين غير متاحين للاختيار ، لكن كلوب ليس لديه أي مخاوف أخرى بشأن اللياقة البدنية ، وليس من المتوقع أن تكون هناك مفاجآت في فريق البداية للفريق الضيف،في الواقع يجب أن يصطف جورجيو فيجنالدوم مع فابينهو والأردن هندرسون في خط الوسط ، في حين سيتم ربط جو جوميز مرة أخرى مع فيرجيل فان دييك في قلب الدفاع.

  1. تشكيلة أتلتيكو مدريد المحتملة:
    اوباك. آرياس ، سافيتش ، جيمينيز ، لودي ؛ فيتولو ، كوك ، توماس ، شاول ؛ موراتا ، كوريا

  2. ليفربول تشكيلة البداية المحتملة:
    أليسون. ألكساندر أرنولد ، جوميز ، فان دايك ، روبرتسون ؛ هندرسون ، فابينيو ، فيجنالدوم ؛ صلاح ، فيرمينو ، ماني
الاسمبريد إلكترونيرسالة