-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

معاينة مباراة التشلسي ومانشستر يونايتد


ستقام مباراة ستامفورد بريدج مساء يوم الاثنين في واحدة من أكثر المباريات المتوقعة بشغف على جدول الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يقوم مانشستر يونايتد برحلة إلى تشيلسي، يحتل يونايتد المركز التاسع حاليًا في جدول الدوري الإنجليزي ، بفارق ست نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع ، والذي سيتطلع إلى الفوز على الشياطين الحمر للمرة الأولى منذ مايو 2018.

  • معاينة المباراة

كان سيكون دائمًا موسم اختبار لتشيلسي حيث أن حظر الانتقالات يعني أنهم لم يتمكنوا من تحسين تشكيلة الفريق قبل الحملة الحالية. لم يجرِّب فرانك لامبارد أيضًا كمدرب رئيسي في المستوى الأعلى ، لكن البلوز يحكم حاليًا المركز الرابع في الجدول.

في الواقع ، على الرغم من خسارته ثماني هزائم في 25 مباراة ، فإن إجمالي 41 نقطة تركهم بفارق نقطتين عن شيفيلد يونايتد صاحب المركز الخامس. قد يكون الخامس في النهاية كافياً للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا بسبب الحظر الذي فرضه مانشستر سيتي الأوروبي ، رغم أن أبطال اللغة الإنجليزية يستأنفون قرار الصدمة.

وفاز تشيلسي في الواقع بواحدة من آخر خمس مباريات في الدوري ودخل فترة عطلته الشتوية في ظهر تعادلات متتالية على أرضه أمام أرسنال وبعيدًا عن ليستر سيتي.

لقد خسروا أربع مرات على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، مع مغادرة ليفربول وست هام يونايتد وبورنماوث وساوثهامبتون جميعهم إلى الاستاد الشهير برصيد النقاط الثلاث، كان تشيلسي حرًا في إكمال أعمال الانتقالات في يناير بعد أن تم تعليق تعليقه في الاستئناف ، لكن مهاجمًا جديدًا لم يصل إلى النادي رغم كثرة التكهنات.

نتيجة لذلك ، هناك ضغط هائل على تامي إبراهيم لتسجيل الأهداف في النصف الثاني من الحملة ، ولم ينجح الإنجليزي ، الذي يعاني من إصابة في الكاحل ، في التسجيل مرتين فقط في دوري إنجلترا الأول منذ 7 ديسمبر.

يدخل The Blues سلسلة كبيرة من المباريات عندما يفكر في أن مبارياته الثلاث القادمة ستكون على أرضه مع يونايتد وتوتنهام هوتسبير وبايرن ميونيخ. في الواقع ، سيواجهون الشياطين الحمر وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة الذهاب من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا ضد أبطال ألمانيا، وسيركز فريق لامبارد في الوقت الحالي فقط على هذه المباراة ، وسيتطلعون لإنهاء سلسلة من المباريات الخمس دون الفوز على يونايتد الذي لم يخسر في هذه المباراة منذ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2018.

في الواقع ، سجل فريق أولي جونار سولسكاير فوزاً على تشيلسي 4-0 في مطلع الأسبوع من موسم الدوري الممتاز 2019-20 قبل أن يهزم بلوز 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في أكتوبر. انتهت مباريات كل من الدوري الإنجليزي الممتاز بين الفريقين في الموسم الماضي ، في الوقت نفسه ، مما يعني أن الشياطين الحمر لم يخسروا أمام العاصمة في الدوري الممتاز منذ نوفمبر 2017.

وفاز يونايتد ، مثل تشيلسي ، بواحدة من آخر خمس مباريات في الدوري ، لكنه خسر ثلاث مرات في هذه العملية. فاز كل من أرسنال وليفربول وبيرنلي 2-0 في عام 2020 ، بينما دخلوا في فصل الشتاء بعد التعادل السلبي على أرضهم أمام ولفرهامبتون واندررز في 1 فبراير.

سجل تسعة انتصارات وثمانية تعادلات وثماني هزائم من 25 مباراة في المركز التاسع في الجدول ، بفارق ست نقاط عن تشيلسي قبل انطلاق المباراة. في حين أن الهزيمة على ملعب ستامفورد بريدج لن تنهي آماله الأربعة الأولى ، إلا أنها ستكون هزيمة مدمرة للأبطال الإنجليز 20 مرة.

ومع غياب بول بوغبا عن خدماته ، فإن يونايتد متواضع في خط الوسط ، في حين أن إصابة ماركوس راشفورد في الظهر قد أبعدت لاعب آخر من أكثر اللاعبين موهبة. فريق Solskjaer ممتد في الوقت الحالي ، لكن برونو فرنانديز أعجب في أول مباراة له أمام الذئاب في آخر مرة.

قد يكون هناك ظهور لأول مرة لـ Odion Ighalo مساء الاثنين حيث من المتوقع أن يكون اللاعب الدولي النيجيري الذي وصل على سبيل الإعارة من Shanghai Shenhua ، جزءًا من تشكيلة الفريق.

يونايتد في حاجة إلى بعض الإلهام في الثلث الأخير من الملعب ، خاصة بالنظر إلى أن أنتوني مارتيال ، الذي يكاد يكون من المؤكد أنه سيقود خطهم في ستامفورد بريدج ، تمكن من تحقيق هدف واحد فقط في آخر خمس مباريات في الدوري الممتاز خلال سلسلة صعبة من شكل.

سوف يتبع الشياطين الحمر مباراة الإثنين في مباراة الإياب من دور الثمانية في دوري أوروبا الماضي ضد نادي بروج مساء يوم الخميس ، وقد يكون من الجيد أن يفوز النادي بالمنافسة الثانية في أوروبا هذا الموسم إذا أرادوا العودة إلى دوري أبطال أوروبا للحملة 2020-21.

  • أخبار الفريق

سيغيب كل من كريستيان بوليسك وروبن لوفتوس تشيك عن تشيلسي ، لكن يجب أن يكون الهداف الرائد أبراهام متاحًا بعد أن استغل العطلة الشتوية للتعافي من مشكلة في الكاحل مزعجة.

تأتي معضلة لامبارد الكبيرة بين العصي التي سقطت رقم واحد كيبا أريزابالاجا ضد ليستر. شارك ويلي كاباليرو في مواجهة الثعالب ، لكن كيبا ، الذي تعرض لانتقادات شديدة في الأشهر الأخيرة ، يتم توجيهه لكسب استدعاء يوم الاثنين، كما يجب أن يعود Willian أيضًا إلى XI بدلاً من Pedro ، لكن ليس من المتوقع أن تكون هناك مفاجآت حقيقية مع بدء ميسون ماونت و جورجينو و 'جولو كانتي.

ظهر ريس جيمس وسيزار أزبيليكويتا كخيارين أوليين في لامبارد ، مما يعني أنه من المتوقع أن يكون ماركوس ألونسو مجددًا على مقاعد البدلاء إلى جانب أمثال روس باركلي وميشي باتشواي.

بالنسبة إلى يونايتد ، يبدو أنه من المحتمل أن يستخدم سولسكاير نفس التشكيل بنتيجة 3-4-1-2 الذي نجح في الوصول إلى مانشستر سيتي في مباراة الإياب من الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي في نهاية الشهر الماضي.

نتيجة لذلك ، يجب أن يبدأ كل من لوك شاو و براندون ويليامز ، مع عودة نيمانيا ماتيتش من التعليق إلى جانب فريد و فرناندز في منطقة مركزية.

يمكن أن يراه دانيال جيمس سريعًا في الظهور بجانب مارتيال كجزء من الصدارة ، رغم أن أهداف ميسون غرينوود العشرة في جميع المسابقات هذا الموسم تجعله خيارًا جادًا.

كما ذكرنا سابقًا ، لا يزال بوجبا وراشفورد خارج ملعبهما لأبطال الدوري الإنجليزي لمدة 20 مرة ، على الرغم من أن المسابقة ستأتي في وقت قريب جدًا بالنسبة لسكوت ماكوميناي ، الذي يعمل في طريق عودته من مشكلة في الركبة.

يجب على Ighalo أن يصنع المقعد ، في الوقت الذي يتطلع فيه إلى الظهور الأول لشياطين الحمر.

  1. تشكيلة تشيلسي المحتملة:
    كيبا. جيمس ، روديجر ، كريستنسن ، أزبيليكويتا ؛ كانتي ، جورجينيو ؛ ويليان ، جبل ، هدسون أودوي ؛ إبراهيم

  2. مانشستر يونايتد تشكيلة البداية المحتملة:
    دي جيا ليندلوف ، ماجواير ، شو ؛ وان بيساكا ، فريد ، ماتيك ، ويليامز ؛ فرنانديز. العرفية ، جيمس


  • مقارنة تاريخ المواجهات

يتصدر يونايتد  بـ80 فوزاً و 54 لتشيلسي ، بينما كان هناك 51 تعادلاً بين الفريقين على مر التاريخ.

كما ذكرنا ، لم يهزم الشياطين الحمر في مبارياتهم الخمسة الأخيرة ضد البلوز وفازوا بكل من لقاءاتهم خلال سنة 2019-20.

عاد انتصار تشيلسي الأخير على أرضه على يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز في نوفمبر 2017 ، على الرغم من أن بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة لم ينتصر فعليًا على ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أكتوبر 2012 ، عندما سجل خافيير هيرنانديز هدفًا متأخرًا.
الاسمبريد إلكترونيرسالة