-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

التتويج بأول دوري أبطال افريقيا للترجي


لقب اليوم هو التتويج بأول لقب أفريقي للترجي ، من منا لا يذكر لقب دوري أبطال افريقيا سنة 1994 مع الجيل الذهبي بأسماء لا يزال كل محب للترجي يذكرها.

( أمثال شكري الواعر - الهيشري - بوسنينة - بن ناجي - ثابت - الحمروني - بلحسن و قزمير ماليتولي عبيد  و قلب الأسد بالرخيصة و الشيحي وغيرهم من الأسماء..) . لقب حققه الترجي بمسيرة غير عادية حيث أنهى البطولة بدون هزيمة .

مسيرة بطل :


المباراة الأولى :


أستهل الترجي المشوار بفوز على فريق اتوال فيلانت البوركيني بنتيجة [5-0] في المنزه في الدور الأول و بفوز ثاني في بوركينا فاسو بنتيجة [2-3] . ليلاقي في الدور الثاني فريق الملعب المالي .

المنافس الثاني :


أقيمت مباراة الذهاب في مالي وفاز الترجي بنتيجة 1-0 وفي مباراة الإياب فاز الترجي بثلاثية نظيفة [3-0]. الربع نهائي : في الدور الربع النهائي واجه الترجي فريق هارتلاند النيجيري وفاز في الذهاب بنتيجة [3-0] و في مباراة الإياب في نيجيريا تعادل [1-1].

النصف النهائي :


في الدور النصف النهائي تأهل كل من الترجي و الزمالك حامل اللقب سنة 1993 و مولودية وهران الجزائري و فريق ناكانا الزمبي حيث واجه الترجي فريق مولودية وهران وانتهت مباراة الذهاب بفوز الترجي [3-1] و في مباراة الإياب عاد الترجي بتعادل ثمين بنتيجة [2-2] مكنه من الترشح للنهائي ليواجه حامل اللقب الزمالك المصري الذي أقصى نادي ناكانا الزمبي الذي إنتصر عليه ذهابا وإيابا [2-0] في القاهرة و [1-0] في زامبيا .

النهائي :


مباراة الذهاب لعبت في القاهرة يوم 4 ديسمبر 1994 وانتهت [0-0] في مباراة الإياب يوم 17 ديسمبر 1994 يوم الحلم والحسم يوم تاريخي لفريق باب سويقة. يوم انتظره أحباء الترجي لسنوات .

التشكيلة :

حيث دخل الترجي المباراة :  بالواعر - ثابت- حكيم نويرة- محمد علي المحجوبي- نور الدين بوسنينة - علي بناجي-  الشيحي- الهادي بالرخيصة - ماليتولي - عبد القادر بلحسن - الحمروني . و أدار اللقاء الحكم ليم كي شون الان .

اللقاء :

جاءت أهداف المباراة عن طريق المرحوم الهادي بالرخيصة في الدقيقة 16 إثر ركنية نفذها عيادي الحمروني ليغالط الهادي بالرخيصة حارس الزمالك بكرة رأسية وفي الدقيقة 50 من المباراة إثر توغل لعبد القادر بلحسن في منطقة جزاء الزمالك. ليتحصل على ركلة جزاء نفذها علي بناجي بنجاح لتصبح النتيجة [2-0] .و في الدقيقة '62 سجل الهادي بالرخيصة الهدف الثالث بطريقة رائعة بعد هجوم معاكس سريع .و قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تمكن عفت نصار من تذليل الفارق للزمالك .لتنتهي المباراة بفوز الترجي [3-1] و حصوله على أول لقب افريقي بعد مسيرة بطولية كانت خالية من الهزيمة . سجل فيها الترجي 25 هدف و قبل 7 أهداف .
الاسمبريد إلكترونيرسالة