-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

أجمل 10 ملاعب بالعالم



سحر كرة القدم في العالم يكتمل بكمية الحب التي تطغى على هذه اللعبة الشعبية العالمية ، و يزيد جمال مباراة كرة القدم بجمال الملعب الذي يحتضن 90 دقيقة و أكثر من الحماس و المتعة بحضور جماهيري كبير و قوي ليضفي أجزاء ممتازة على اللقاء. لذلك نقدم لكم في هذا المقال قائمة أجمل 10 ملاعب بالعالم .

10-ملعب سوكر سيتي ، بجنوب إفريقيا :

ملعب سوكر سيتي ، بجنوب إفريقيا


تم إنشاء الملعب و فتحه لإحتضان المباريات في سنة 1989 ،و هو ملعب البنك الوطني الأول الذي عرف بإسم "سوكر سيتي" . تمّ ترميمه و تجديده سنة 2009 تمهيدا لإحتضان مباريات كأس العالم 2010 التي أقيمت بجنوب إفريقيا.

هو الملعب الرئيسي للفريق كايزر شيفز لإستقبال مبارياته ، الملعب أساسا يتذكره الكل حين إحتضن نهائي المسابقة الأضخم في اللعبة و هي "كأس العالم".

و بأصوات الفوفودزيلا التي تغزو الملعب لا يمكن أن ننكر عن الجمال المعماري لهذا الملعب.

9-ملعب الماراكانا ، ريو دي جانيرو :

ملعب الماراكانا ، ريو دي جانيرو


ملعب الماراكانا هو من أبرز الملاعب في عالم كرة القدم ، و يقع في أحد أجمل المدن في العالم.

إستقبل الملعب مباراة حاسمة في دور المجموعات لكأس العالم عام 1950 بين البرازيل و الأورغواي و لم يكن هناك مباراة نهائية حينها. و شهد حضور 199,854 متفرج .

8-ملعب سان سيرو الإيطالي :

ملعب سان سيرو الإيطالي


ملعب سان سيرو هو ملعب متعدد الإختصاصات و يستضيف لقاءات العملاقين ميلان و إنتر الإيطالي و يدور فيه دربي الغضب بين هذين الفريقين.و هو الملعب الأكبر و الأضخم في البلاد .
شهد على مباريات شاركت فيه عمالقة رياضة كرة القدم من لاعبين و إحتضن لقاءات الكأس الأوروبية للأمم و كذلك نهائيات رابطة الأبطال الأوروبية. و يعتبر من أعرق الملاعب و الأكثر إحتراما في العالم .له طاقة إستيعاب تبلغ 80,018 متفرج و تم تصميمه ليمنح كل الحضور الراحة التامة لمشاهدة مباراة كرة القدم مهما كان مكان جلوسه بالملعب.

7-الأنفيلد رود - المملكة المتحدة :

الأنفيلد رود - المملكة المتحدة


و هو ملعب "الحمر" ليفربول ، الذي تحصل على 5 ألقاب لكأس أوروبا . و هو ملعب صعب على كل الضيوف و المنافسين للفريق . توجد بالملعب علامة أو شعار "هنا أنفيلد" أو"هذا أنفيلد" معلقة على جدران الملعب المحبين الذين يغنون "لا تسير وحدك أبداً" و التي تعتبر أغنيتهم المفضلة على الإطلاق.

6-سانتياغو بيرنابيو - إسبانيا :

سانتياغو بيرنابيو - إسبانيا


هو معقل واحد من أكثر الأندية نجاحا في أوروبا برصيده 9 ألقاب رابطة الأبطال الأوروبية و هو النادي الملكي، ريال مدريد. تم إحداث الملعب سنة 1947 و قد تم ترميمه في مناسبتين؛ 1982 و 2001 . شهد الملعب على توافد عدة نجوم للعبة مثل زيدان ، فارينك بوسكاس رونالدو البرازيلي و كريستيانو رونالدو ، كتبوا إسمهم و صالوا كثيرا في أرجاء هذا الملعب الكبير.

و في إحتضان المباريات لسانتياغو برنابيو خصائصه و مظهره الفريد في التظاهرات الكبيرة الأروبية كانت أو العالمية.

5-أزتيكا - المكسيك:

أزتيكا - المكسيك


ملعب أزتيكا تم تأكيد عدد إستيعاب جماهيره الكبيرة و التي تبلغ 104،000 و الأجواء المميزة من الناحية الضوئية حين يكون ممتلئا للآخر .و لكن النقطة السلبية الوحيدة أنه لم يحتضن نهائيات كأس العالم إلا في مناسبتين وحيدتين . و لجماهير أنڤلترا بالأخص ، يعتبر وجهة سيئة حين نذكر هدف مارادونا الشهير بإستعمال يده. و يعتبر ثالث أكبر ملعب في العالم .

4-الكامب نو - برشلونة :

الكامب نو - برشلونة


هو الملعب ذي أكبر طاقة إستيعاب ي أوروبا (98,757 متفرج) و هو مستضيف مباريات الفريق الكتلوني العملاق "برشلونة". تم إضافة شعار "ليس مجرد نادي على مدارج الملعب" و هو يعتبر أيقونة عبر عالم كرة القدم .

بلغت طاقة إستيعاب الملعب 120,000 في نهائيات كأس العالم لسنة 1982. لكن بسبب القوانين الجديدة حول الحضور الجماهيري تم تقليص هذا العدد.

3-ملعب أولد ترافورد - المملكة المتحدة:

-ملعب أولد ترافورد - المملكة المتحدة


هو مسرح الأحلام ، تم فتح ابوابه سنة 1910 و هو معقل "الشياطين الحمر " نادي مانشستر يونايتد. تبلغ طاقة إستيعاب الملعب 75,000 متفرج بعد إعادة تحديثه سنة 2006 و هو من أعرق الملاعب بأنڤلترا .




2-أليانز أرينا - ألمانيا :

أليانز أرينا - ألمانيا

                
هو ملعب صمم بشكل مميز و لافت للإنتباه و هو الملعب الرئيسي للناديين بايرن ميونخ و 1860 ميونخ .هو الملعب الوحيد في أوروبا الذي تكمن به تقنية تغيير الألوان لتقدم كلا الفريقين: أحمر لبايرن و الأزرق ل 1860 مونيخ. 
الملعب يضفي جوا خاصا على المباراة بسبب قرب الجماهير الحاضرة لأرضية الميدان .و هو ملعب حقا سيخلد إسمه في قائمة أبرز الملاعب بالعالم. 

1-ويمبلي - المملكة المتحدة:

ويمبلي - المملكة المتحدة


ملعب ويمبلي و دون أدنى شك هو من أكثر الملاعب إبهارا و روعة في عالم كرة القدم . يقع في أنڤلترا ، و به طاقة إستيعاب تصل إلى 90 ألف متفرج. تم إعادة فتحه سنة 2007 بعد أن تم إنشاءه سنة 1923 .يقدم الملعب إضافات و عروض ضوئية رائعة للمتفرجين و به كل ماهو جديد في التصميم الحديث و النادر من حيث البنية المعمارية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة