recent
أخبار ساخنة

مسابقة كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية

تقديم لمسابقة كأس العالم للأندية:


مسابقة مونديال الأندية، هي مسابقة عالمية ، و هي عبارة على تظاهرة رياضية عالمية يكون بها تجمع لعدة فرق كرة القدم من مختلف قارات العالم. و يطلق عليهم إسم أبطال القارات لمن يتحصل على بطولة رابطة الأبطال .

دوري أبطال أوروبا :

يسمى بطل أوروبا هو الفريق الحائز على لقب رابطة الأبطال الأوروبية ، التي تعتبر من أصعب و أشهر المسابقات في تاريخ اللعبة. بما أنها تحتوي على أفضل و أقوى الأندية على الإطلاق و أفضل اللاعبين في العالم و نذكر على سبيل الذكر الأندية الإسبانية كبرشلونة وريال مدريد ، أندية إنڤليزية كمانشستر يونايتد ، ليفربول وتشيلسي و غيرها من الفرق الإيطالية كميلان ، يوفنتوس و الألمانية كبايرن ميونخ و دورتموند . بهذا تعتبر المسابقة الأشرس و الأكثر متعة و يشارك البطل في مسابقة كأس العالم للأندية.


دوري أبطال آسيا :

نذكر أيضا قارة آسيا "القارة الصفراء" و التي تمتلك أندية لا بأس بها مثل أندية الصين و اليابان و أيضا أندية أخرى ، التي شهدت تطورا كبيرا من ناحية تطور المنشآت الرياضية ذات الجودة العالية . و أيضا على مستوى إنتدابات اللاعبين المحترفين و نأخذ على سبيل المثال نوادي الخليج العربي كالإمارات و قطر و السعودية ( الهلال ، السد ، العين إلخ) .


كويا ليبرتادورس :



تلعب هذه المسابقة بقارة أمريكا الجنوبية و هي أيضا غنية عن التعريف .كيف لا بما أنها ولّادة لبلاد السامبا و التانغو: البرازيل والأرجنتين ! هناك نجد أندية عالمية مشهورة خاصة بجماهيرها الوفية، التي تخلق الإبداع على سبيل الذكر : جماهير البوكا جونيور و الريفر بلايت. إضافة إلى ذلك، هناك أندية أخرى قوية و تحظى بشعبية كبيرة في البرازيل على غرار نادي سانطوس الذي قدم للعالم الموهبة الكبيرة نيمار و عديد النوادي المعروفة الأخرى . 

دوري أبطال إفريقيا :

طبعا قارة إفريقيا هي القارة السمراء و يتحصل البطل فيها على لقب رابطة الأبطال الإفريقية و يحظى بعدها بتذكرة العبور لهذه المسابقة العالمية و خوض تجربة فريدة من نوعها . بما أنها تعتبر مرآة عاكسة للاعبين و للفرق التي تسعى لإنتداب أبرز اللاعبين المتألقين في هذه الدورة و تبقى الفرق العربية هي الأبرز و الأقوى في هذه المشاركة و نذكر مثلا الترجي الرياضي التونسي ، الأهلي المصري ، الرجاء المغربي و غيرها من الفرق حتى من وسط القارة كمازمبي الكونغولي العائد بقوة في السنوات الأخيرة و هو منافس بشدة على هذا اللقب .


أوقيانوسيا :

دوري أبطال أوقيانوسيا شارك فيه فرق عديدة مثل أوكلاند سيتي و نادي سيدناي ، و ويلينغتون .
و أبرز الأندية المتحصلة على هذا اللقب هو نادي أوكلاند سيتي الذي تمكن من المشاركة في مونديال الأندية في 7 نسخ متتالية و هي من سنة 2011 حتى 2017 .


دوري أبطال الكونكاكاف:



و هي عبارة عن بطولة أبطال الأندية و تقام في أمريكا الشمالية. يتحصل الفائز بهذا اللقب على مقعد له في مسابقة كأس العالم للأندية . تلعب مسابقة الكونكاكاف على مرحلتين. مرحلة أولى و هي دوري المجموعات و دور ثاني ينسحب فيه الخاسر و يعبر فيه الفائز للدور القادم حتى يحسم فريق وحيد اللقب و يتوج و ينضم بذلك للأندية العالمية في المونديال .


بطل البلد المضيف :

يشارك فريق آخر في مونديال الأندية و شرط ذلك هو التتويج بالبطولة المحلية ، و هذا يكفيه لأن يكون أحد أطراف هذه المسابقة بما أن القانون يخوّل لبطل البلد المضيف أن يشارك بصفة آلية في هذه المسابقة و نذكر مثال نادي السد القطري ، العين الإماراتي، الرجاء المغربي و الذي كان إستثناءا ببلوغه نهائي المسابقة أين واجه العملاق البافاري بايرن ميونخ !

لهذه الأسباب و لهذه المعطيات يبقى كأس العالم للأندية لكل نادي كبيرا كان أو مغمورا، معروفا أو غير معروف، هدفا وحلما منشود من أجل المشاركة في هذه التظاهرة العالمية.
google-playkhamsatmostaqltradent