-->
U3F1ZWV6ZTMzNDM1NTI2Mzc3X0FjdGl2YXRpb24zNzg3NzgzODMyMDU=
recent
أخبار عاجلة

تأثر الترجي بعد مغادرة عدة لاعبين


بات من الواضح أن الترجي في الأشهر الأخيرة و بالرغم من سيطرته على البطولة المحلية إلا أنه ظهر عليه نسبة كبيرة من الضعف ، في الهجوم ، في الوسط و خاصة في خط الدفاع و كل هذا لعدة أسباب سنعرضها تباعيا و إن شاء نكون موفقين في ذلك . تحليلنا لن يشمل أي رأي شخصي بل سيكتفي بما ينقله الواقع لنا ، و ما جرت من أحداث .

مغادرة كم هائل من اللاعبين الأساسيين :

صحيح أن المقولة تقول "الترجي لن تقف على مغادرة أي لاعب" و هذا لا إختلاف فيه .لكن المشكل لا تكمن في مغادرة اللاعب ، فمن السهل إنتداب اللاعبين لكن من الصعب جلب لاعبين في القيمة الفنية و القدرة الكافية على تقديم الإضافة و المستوى الذي يطلبه جماهير القلعة الترجية و في وقت وجيز ، و تغطي غياب اللاعبين الذين غادرو . بما أن الترجي لن ينتظر كثيرا حتى يدخل في غمار مسابقة جديدة و هكذا تسير حياة المكشخين.

قائمة اللاعبين المغادرين :

يوسف البلايلي :

جناح أيسر غادر إلى الأهلي السعودي ، لاعب سريع ، ذو فنيات عالية ، بإمكانه مراوغة عدة لاعبين و له قدرة على إختراق الدفاع ، قوي في التسديد و سريع و ذي خبرة عالية خاصة في المباريات الكبيرة و التي تغيب فيها الحلول .

سعد بڨير :

لاعب صانع ألعاب ، إنتقل إلى نادي أبها السعودي . لاعب فني ، خفيف في صنع اللعب ، يجد الحلول في صنع الميدان و مد اللاعبين بالكرات في العمق أو العرضية و نقطة قوته هي الكراة الثابتة و خاصة المخالفات .

أنيس البدري :

أنيس لاعب شامل ، لاعب لا يعطي حساب لأي جهد في الميدان ، هداف ، ممرر حاسم ، يتمركز بذكاء و يطلب الكرة بطريقة جيدة جدا ، يدافع بقوة و نقطة قوته هو التواجد في الوقت المناسب و المكان المناسب في أضعف حالات الفريق أو لنقل عند غياب الحلول التامة .

غيلان الشعلالي :

غيلان لاعب وسط ميدان إنتقل إلى الدوري التركي ،هو لاعب يربط الدفاع بالهجوم ، له قدرة على الإفتكاك و الإندفاع الجيد بالرغم من بنيته الجسدية المتوسطة، لديه تمريرات عرضية رائعة و يساند الهجوم بشكل مكثف . نقطة قوته هي التحكم بالكرة في وسط الميدان و ربط الهجوم بالدفاع .

فرانك كوم :

لاعب وسط ميدان دفاعي ، إنتقل لنادي الريان القطري . هو لاعب فريد بعض الشيء ، له لياقة بدنية هائلة ، إندفاعه قوي ، يساند الهجوم و يتواجد في مناطق الجزاء بكثرة ، أدائه عالي و قوي في التدخلات الثنائية .

أيمن بن محمد:

لاعب مدافع أيسر غادر إلى الدرجة الثانية الفرنسية  ، لاعب ناشط ، خاصة في الهجوم ، مندفع و سريع في طلب الكرة و المساندة الهجومية و له فنيات محترمة .
لن نتحدث طويلا عن اللاعبين الذين تم إنتدابهم خاصة من إلتحقو مؤخرا بالفريق . سنذكرهم تباعيا و مردود كل لاعب .

قائمة اللاعبين المنتدبين :

حمدو الهوني : 

لاعب مهاجم على الرواق أيسر ، قدم من البطولة البرتغالية . لاعب مهاري جدا ، سريع و يقدم في مباريات ممتازة مع الترجي . سجل عدة أهداف و صنع الكثير أيضا و هو في تطور من مباراة لأخرى .قوته في التوغلات و خاصة مواجهة المدافع وجها لوجه .

واتارا :

لاعب رأس حربة قدم من بنزرت ، ذو إمكانيات بدنية قوية ، لاعب فنيا ممتاز لكنه يلعب في معظم الوقت خارج مناطق الجزاء . يساند اللاعب في صنع اللعب و الهجمة و يقوم بتمريرات ممتازة . و يتحكم بالكرة بطريقة جميلة لكن دون خطورة كبيرة . سل أهدافا جميلة نذكر منها هدفه في مرنى الرجاء و كذلك قام بعدة تمريرات حاسمة توجت بأهداف .

محمد علي بن حمودة :

لاعب شاب قدم من مستقبل سليمان، له إمكانيات محترمة ، لاعب قلب هجوم صريح ، يقلق المدافعين و سريع .

بلال بن ساحة :

قدم من الجزائر ، لاعب مهاجم أيمن ، قدم مرافقا بصدى كبير من الإعلام و الجمهور منتظرين منه تقديم أداء كبير ، لا يلعب لفترات طويلة ، عانى من الإصابة و عاد للعب . شارك في لقاءات و لكن أدائه لم يرض كثيرا المتابعين على أن يتحسن أدائه في الفترة المقبلة .

عبد الرؤوف بن غيت:

لاعب صانع ألعاب، قدم من الدوري الجزائري ، له فنيات محترمة ، نشيط و خفيف في وسط الملعب ، له تمريرات جيدة و يسجل أيضا له القدرة على التحسن و تطوير أدائه .

فادي بن شوڨ :

قدم من النادي البنزرتي ، لاعب صانع ألعاب ، يتطور من مباراة لأخرى و هو حاسم ، مندفع و سريع في التحكم بالكرة . يسجل الأهداف و يساند الهجوم و خاصة الدفاع .

كوامي بونسو :

لاعب غيني ، يشغل خطة وسط ميدان دفاعي ، لاعب له فنيات لا بأس بها ، مندفع ، و يساند الهجوم و خاصة الأروقة ، له القدرة على تطوير أدائه و حتى لو إرتكب أخطاءا سيتحسن و يطور من آدائه مستقبلا .

عبد القادر بدران :

لاعب محوري ، قدم من سطيف الجزائري. لاعب أنيق في أدائه الدفاعي ، لا يجد صعوبة في الخروج بالكرة ، حاسم في تدخلاته الأرضية و الهوائية و يجيد التسجيل  بالكراة الرأسية من خلال مساندته للهجوم .

إلياس الشتي :

لاعب ظهير أيسر ، قدم من شبيبة القبايل الجزائري ، مدافع ناشط ، بنيته متوسطة لكنه سريع و مهاري في الرواق الأيسر الهجومي . يساند الهجوم و يتوغل و له توزيعات جيدة .

محمد أمين توغاي:

 مدافع محوري جزائري ، و لم يشارك إلا بعض الدقائق مع الفريق ، لكنه شاب واعد و له مستقبل جيد بما أنه قائد للمنتخب الأولمبي للشقيقة الجزائر .

يأتي خروج الترجي من رابطة الأبطال الإفريقية بعد فشله في تجاوز الزمالك المصري ، بمجموع مبارتي الذهاب و الإياب ضمن الدور ربع النهائي بنتيجة 3-2 لصالح الفريق المصري .
و تأتي الأسباب لغياب بعض اللاعبين مثل بن رمضان المعاقب بسبب الطرد ، بن غيث المعاقب من الكاف و الحظ الذي عكس الترجي في عدة فرص خاصة في لقاء القاهرة و خاصة تأثير الحكم في مقابلة الإياب تأثيرا مباشرا على النتيجة ، و هي من دون شك لعبة تم حياكتها من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لإبعاد الترجي عن التتويج هذا الموسم . لذلك على الترجي مراجعة عدة نقاط من بينها ملف الإنتدابات ، ملف تجديد العقود و إخلاء سبيل بعض اللاعبين المنتهين و الذين قدمو كل شيء للترجي..و أخيرا و هو ملف الجمهور و نخص بالذكر المجموعات التي لا تكف عن إفساد المباريات و مواصلة الخناق و التصادم على المدارج الجنوبية لملعب رادس و كانت آخرها خلال لقاء الزمالك .
سيطر الترجي الرياضي التونسي على القارة الإفريقية لمدة سنتين ، و لم تسعفه الظروف لمواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي ، و غادر السباق قبل بلوغ ربع نهائي المسابقة ، لكن ليست نهاية العالم ، سيعمل الرجال من جديد و سنعود أقوى لإكتساح القارة السمراء بإذن الله . عاش الترجي الرياضي التونسي و عاشت جماهيره الوفية إلى الأبد .
الاسمبريد إلكترونيرسالة